كيف تختار نوعية المكيف

عندما يهم أحد الأشخاص باقتناء مكيف في منزله أو محله يطلب النصيحة بالغالب من الناس التي خاضت هذه التجربة من قبل ولكنه سرعان ما يقع في حيرة من أمره لذلك سنشرح قليلا عن مميزات المكيف الصحراوي مقارنة بمكيف الفريون الجداري الآخر لتكون عزيزي المواطن قادر على الاختيار حسب حاجاتك:-

يتم عمل المكيف الصحراوي على أساس تمرير الهواء الخارجي على القش المشبع بالماء ودفعه إلى الداخل وبالتالي تبريد الهواء الداخل إلى الغرفة.
وبسبب مرور هذا الهواء على سطح رطب فإنه يحصل على نسبة من الرطوبة مع الهواء البارد بعكس المكيف الجداري (الفريون) الذي يبرد الهواء جافا.
ويستهلك المكيف الصحراوي طاقة كهربائية قليلة جدا مقارنة بما يستهلكه مكيف الفريون، حيث أن الطاقة الكهربائية التي يستهلكها المكيف الصحراوي لتبريد حجم معين من المبني تمثل أقل من 1/8 ثمن الطاقة التي يستهلكها مكيف الفريون لتبريد نفس الحجم، أي أن المكيف الجداري يستهلك أكثر من ثمانية أضعاف الطاقة التي يستهلكها مكيف صحراوي ليعطي نفس النتيجة.
وللحفاظ على أداء عالي للمكيف الصحراوي عليك باتباع الآتي:-
733844_500330450003894_530433714_n
- استبدال (القش) بصفة دورية لأنه معرض لتراكم الأملاح المذابة في الماء بالإضافة لبعض العوالق والأتربة حيث يقلل ذلك من كفاءة المكيف الصحراوي.

- التأكد من صلاحية عمل المضخة والمروحة مع إجراء الصيانة اللازمة لهما.

- ينصح باستخدام المكيف الصحراوي في الأماكن المفتوحة أو المعرضة إلى الهواء الخارجي من خلال فتح الأبواب أو النوافذ أو مراوح الشفط