, 'opacity': false, 'speedIn': , 'speedOut': , 'changeSpeed': , 'overlayShow': false, 'overlayOpacity': "", 'overlayColor': "", 'titleShow': false, 'titlePosition': '', 'enableEscapeButton': false, 'showCloseButton': false, 'showNavArrows': false, 'hideOnOverlayClick': false, 'hideOnContentClick': false, 'width': , 'height': , 'transitionIn': "", 'transitionOut': "", 'centerOnScroll': false }); })

وفد من جامعة أريزونا يزور كهرباء طوباس

وفد من جامعة أريزونا يزور كهرباء طوباس

زار وفد مشترك من جامعة أريزونا وجامعة النجاح الوطنية شركة كهرباء منطقة طوباس يوم أمس الأول وذلك للاطلاع على مشاريع الطاقة الشمسية التي تنفذها الشركة.

وتأتي هذه الزيارة في ختام مؤتمر تدريبي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ، في جامعة النجاح بحضور كل من رئيس سلطة الطاقة معالي الدكتور عمر كتانة ونائب رئيس جامعة أريزونا البروفيسور ستيفن فينسون، وذلك قبل أسبوع بعنوان “الطاقة المتجددة الفلسطينية – برنامج تدريب القادة” ويهدف إلى تدريب العاملين في مجال الطاقة المتجددة والدارسين لها على الآليات الصحيحة للتعامل مع هذه الطاقة والسبل المثلى لنشرها في المجتمع الفلسطيني.

ورافق الوفد الزائر لشركة كهرباء منطقة طوباس ممثلين آخرين عن كل من صندوق تطوير البلديات، وسلطة الطاقة الفلسطينية، وشركة كهرباء القدس وشركة كهرباء الشمال وممثلين عن بعض البلديات وممثلين آخرين عن القطاع الخاص وعدد آخر من طلبة الدراسات العليا في مجال الطاقة المتجددة.

وتوجه الوفد خلال زيارته بداية إلى مركز صيانة المحولات واجتمع بمدير عام الشركة المهندس عبد الله نعيرات ومدير مركز صيانة المحولات المهندس جمال مسلماني وعدد آخر من مهندسي الشركة، وتخلل الاجتماع عرض تقديمي حول آليات عمل الشركة في برامج الطاقة المتجددة والمراحل التي تمر فيها قدمته المهندسة دعاء التاج من قسم الطاقة المتجددة في شركة كهرباء طوباس. وعقب العرض مجموعة من النقاشات والاستفسارات بين الحضور.

وعلق الدكتور عماد بريك قائلا: “رغم المعيقات الكبيرة التي تواجهها الشركة وصغر حجمها مقارنة بباقي شركات التوزيع إلا أنها تميزت في مجال الطاقة الشمسية وتفوقت خلال عملها في هذا المجال”.

وتجول الوفد بعد الاجتماع في مركز صيانة المحولات واطلع على آليات العمل في المركز ومراحل صيانة المحولات، ثم زار بعض المشاريع المنزلية والزراعية التي تعمل بالطاقة الشمسية وأبدوا إعجابهم بجهود الشركة الرامية لنشر هذه الثقافة في منطقة طوباس، وأشادوا بتميز شركة كهرباء منطقة طوباس عن باقي الشركات في مجال الطاقة المتجددة.

وفي ختام الزيارة شكر الوفد شركة كهرباء منطقة طوباس والعاملين فيها على حسن الاستقبال وحفاوة الضيافة.وتمنوا استمرار هذه الإنجازات وأن تعمم تجربة كهرباء طوباس على أرجاء الوطن كافة.

 

IMG_1218

 

اترك رد